البرازيل تنظِّم مسابقة "أجمل مؤخرة"

البرازيل تنظِّم مسابقة "أجمل مؤخرة" 

مسابقة "صاحبة أجمل مؤخرة" تخطف الأضواء من السباق الانتخابي البلدي في البرازيل هذا العام، حيث تتنافس 27 فتاة من كافة الولايات البرازيلية في هذه المسابقة التي ستجرى بتاريخ 30 نونبر في ساو باولو، إذ يتعين على مستخدمي الأنترنيت اختيار 15 من المتنافسات للتنافس في النهائيات.
 
وتعتبر مؤخرة المرأة المسماة محلياً "بام بام" عنصراً هاماً ورمزياً في الثقافة البرازيلية، كما أنها من أبرز سمات الكرنفال السنوي الذي ترقص فيه النساء رقصة السامبا الوطنية. 
 
وقال كاكاو أوليفييه، منظم المسابقة التي أطلقت السنة الماضية: "المناخ الاستوائي، الكرنفال ومزيج الأعراق يمنح المرأة البرازيلية صفات فريدة من نوعها في العالم"، مضيفا: "مؤخرة المرأة البرازيلية هي الجزء الذي يقدره الجميع في جسدها وهذه المسابقة هي خير دليل على ذلك".
وسيتم اختيار الفائزات الثلاث من قبل منظمي المسابقة، وتنال الملكة مبلغ 2500 دولار والوصيفة الأولى 1500 دولار والوصيفة الثانية 1000 دولار.
 
ويذكر أن لقب "أفضل مؤخرة لعام 2011 " كان من نصيب الآنسة روزا فيريرا، وأن هذه المسابقة سوف تجري هذا العام بالتزامن مع الانتخابات البلدية التي سينتخب فيها نحو 140 مليون برازيلي رؤساء البلديات والمستشارين التابعين لأكثر من 5 آلاف دائرة في البلاد.