أخيرا.. الاعلام الامريكي يكشف تفاصيل واسرار الدفن السري لأسامة بن لادن في البحر

 

كشفت وكالة أنباء أسوشيتد برس تفاصيل الدفن السرية لأسامة بن لادن في البحر، وذلك وفقا لرسائل بريد إلكتروني عسكرية أمريكية.
 
 
وقالت الوكالة، وفقا للرسائل السرية التي حصلت عليها ، أنه تم إجراء شعائر الدفن الإسلامية قبل إلقاء الجثة في البحر.
 
 
وتقول إحدى الرسائل بتاريخ 2 مايو من الأدميرال تشارلز جويتا، أحد كبار ضباط البحرية الأمريكية، أنه "تم اتباع الإجراءات التقليدية الإسلامية للدفن، حيث تم غسل جثمان المتوفي ، ثم لفه في ملاءة بيضاء (الكفن) ثم وضع في صندوق ثقيل الوزن".
 
 
ووفقا لرسالة أخرى من أحد الضباط في خدمات الشؤون العامة، أن مجموعة صغيرة فقط من القيادات هي التي تم ابلاغها بميعاد وعملية الدفن.
 
 
كما جاء في الرسالة أن "ضابط عسكري قام بقراءةآيات من القرآن الكريم   والتي تمت ترجمتها من  اللغة العربية. وبعد الإنتهاء من قراءة التلاوات، تم وضع الجثمان على لوح خشبي مسطح مائل أنزلق من عليه جثمان بن لادن إلى  البحر".
 
 
وأشارت أسوشيتد برس إلى أنه تم الإفراج عن هذه المراسلات الإلكترونية أمس الأربعاء من قبل وزارة الدفاع الأمريكية، استجابة لطلب من قبل الوكالة الأمريكية،استنادا إلى قانون حرية تداول المعلومات.
 
 
يذكر أن هذه المراسلات تمثل الكشف العلني الأول للسجلات الحكومية حول عملية دفن زعيم تنظيم القاعدة السابق، الذي تم قتله في 1 مايو 2011 من قبل فريق من القوات البحرية الأمريكية التي اقتحمت مقر إقامته في  باكستان.