المحتوى من العزل الجنسي فوائده وسلبياته


العزل (الانسحاب) أو (الجماع المقطوع) هو أسلوب قديم قدم العالم، ويتركز في أن يقوم الرجل بالانسحاب قبل القذف بحيث لا يدخل السائل المنوي في المهبل. ويقوم مبدأ الانسحاب على تجنب حدوث الحمل، ولكن العزل له عيوب كثيرة منها عدم وجود بعض الفعالية، ويحتاج الانسحاب من الرجل إلى الكثير من الاهتمام والإرادة، وهما ليسا متاحين دائما في وقت القذف.

وبالإضافة إلى ذلك، قد تكون الحيوانات المنوية موجودة في بعض الأحيان في مرحلة ما قبل القذف، وفي الوقت نفسه فالمرأة لا يمكنها الاعتماد على ثقتها في شريك حياتها علما أن كل ملليلتر من السائل المنوي يحتوي على أكثر من 20 مليون حيوان منوي، فيمكننا إذن أن نتصور بسهولة خطر التخصيب المرتفع.

العيوب:

العيب الرئيسي لهذا الأسلوب هو معدل الفشل، وتكشف الدراسة أن 27 % من العلاقات التي تمت ممارستها مع العزل من شأنها أن تؤدي إلى الحمل والعديد من الأسباب لذلك هي:


- لا يتمكن الرجل دائما من الانسحاب 'في الوقت المناسب' أو لا يدرك أنه قد أنزل.


- قد تحتوي سوائل ما قبل القذف - السوائل المنبعثة من مجرى البول قبل القذف - على الحيوانات المنوية.


- طريقة الانسحاب لا تحمي من الحمل، وكذلك الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، فهذه ليست طريقة لمنع الحمل في حد ذاتها.


- الشهوة الزائدة وعدم الإحساس بالرواء الجنسي وقد تكون المرأة شبقة، وبعض الرجال لا يستطيعون أن يشبعوا رغبة نسائهم بسبب كثرة مطالبتهم بالجماع والسبب عدم ارتواء المرأة من ماء زوجها.


- الشعور بآلام في البطن وذلك لأن المني يلطف الاحتقان ويعالجه، وذلك لأن هيجان المرأة وتفاعلها الجنسي يؤدي إلى احتقان المنطقة التناسلية عندها والمني هو المطافي.


- انعدام حالة السرور التي تنتاب المرأة بعد قذف الرجل ماءه فيها، وهذا أمر خطير فبعض النساء يصبن باكتئاب بسبب ذلك.

الفوائد:

- هذا الأسلوب يحتوي مع ذلك على بعض المزايا الصغيرة: إنه بسيط، مجاني، وبدون آثار جانبية (بغض النظر عن الحمل الممكن).


- ويمكن أن يتم الاتفاق مع الأزواج الذين يريدون ببساطة تأخير وصول طفل ثان على سبيل المثال، أن يترقبوا قدومه أيضا، ولزيادة فعالية هذه الطريقة من الممكن استخدام المبيدات المنوية.


- مني الرجل يحتوي على مواد مضادة للاكتئاب تزيد عن علبة من دواء مضاد للاكتئاب.



لمشاهدة فيديو طريقة العزل اضغط على الرابط اسفله