نسرين حميدان: لا يوجد حالياً عمل فني متكامل بالصوت والكلام واللحن

ضمن حلقة جديدة من برنامج "مسا النور" استقبل الاعلامي عبد الغني طليس النائب عباس هاشم والدكتور جورج طراد والفنانة نسرين حميدان.

بداية الحلقة كانت مع حميدان التي قدمت بصوتها أغنية "علموني" للسيدة فيروز حيث عزفت اللحن على عودها، من ثم أكد النائب هاشم انه نشأ على اغنيات عبد الحليم حافظ وفيروز وفريد الأطرش... "ولكن للأسف اليوم الكلمة تفتقد معناها الحقيقي ومقولة الجمهور بدو هيك ما فاتت براسي".

اما الدكتور طراد فأشار الى انه عندما يدرّس تلامذته في الجامعة يجب ان يكون مطلعاً على كل ما يحبونه، فيعيش معهم حياتهم، اما اذا خير شخصيا بين الاغنيات القديمة والحديثة فسيختار اغاني الطرب الأصيل.

بدورها اشارت حميدان الى ان الموسيقى تهذب الاخلاق "وأنا كمدرّسة اسمع كل الأغنيات الجديدة وانتقدها، والمشكلة اليوم انه لا يوجد عملاً متكاملاً بالصوت واللحن والكلام، فأغلبية الذين يقدمون الاغاني صوتهم ضعيف او كلامهم او لحنهم".

طراد قال انه أخذ وفتاً طويلاً للوصول الى مرحلة استيعاب طلابه بخصائصهم، معتبراً ان المشكلة الاساسية في الأجيال الجديدة هي اللغة "اللغة ركيكة لأن العبارات التي يستخدموها في وسائل الاتصال الحديثة تتضمن أكثر من لغة واحيانا ارقام".
وفي ختام الحلقة قدم كل ضيف رؤيته للحياة وكيفية نشأته في عائلته وأجمل اللحظات في حياته.